أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الاثنين، 24 ديسمبر 2018

الطبية والبيت الغامض بقلم الشاعر عقيد الشدادي

الطبية والبيت الغامض
================
الشاعر عقيد الشدادي 
___________________
شفت الطبيةكستهاخضرةالرحمان
والغيث ينزل عليها زاد روعتها

والورد طررز وزين ثوبها الفتان
والناظر أصبح متيم في مفاتنها

قد أبدع الله فيها روعة الإتقان 
أنا أسألك ياآلهي طيل مدتها

حاولت أرسم شبيهاًوأصبح الفنان
وجدت نفسي بلوحه صعب رسمتها

فخلق ربي بيصعب يرسمه إنسان 
لأن ربي وضع ألون واعدمها

وأناأحمدالله عدد ماقد ذكر قيفان
من خلق آدم إلى ساعة قيامتها

والشكر لك ياإلهي يتبعه إحسان 
ياقارئ الشعرتخيل كيف منظرها

وعادنا شفت بيتاً عالي البنيان
ياليت أعرف من في البيت يسكنها

المشكله ياجماعه صرت أناحيران 
أروح للبيت وأعرف من بداخلها

أوبكمل الشعروانسى ماجرى ماكان
جيبوا لي الرأي أكمل كيف قصتها

ياللأسف قلي السبب مابال شعري هان
لا رأي يوصل ولاحد قال قيمتها

تركت الأسبوع اتقص وأنا سهران
لارد فيها ولا فيه ذكر بعجبتها

أكمل القصة وأنا رابح ومو خسران
أروح للبيت وأشوف أسرار ابقتها

مداخل البيت شفتا كلها اغصان
كأنها باب محكم زاد عقدتها

كانه بيت يسكن داخله رهبان
وشفت أطفال تلعب وسط ساحتها

رأيت فجأة بطائر بالسماء رنّان
يقول ياهو ركز من بشرفتها

رأيت فيها بنيه صرت أنا دهشان
قررت أعرف كيف كانت معيشتها

وجدت أشياء ماكنت على حسبان
أطفال أشباح تغرق وسط لهوتها

قالت لي البنت أنه يحبسا سجّان
أيضاً وقالت اوانسها بوحشتها

رفضت بعرضه بانم يوقعو زوجان
فقرر السجن لكي تفقد عزيمتها

أنا لك اليوم بصبح مثلما القرصان
وانقذك من عذاب البيت وظلمتها

أخذت اديها ويكثر حولي الدخان
هربت معها رضت أيضاً بقسمتها

نسيت حاجه جمال البنت ياولهان
قلبي لها اليوم ساقط في محبتها

فوقلت أنتي سفينه وأنا إلك ربّان
نبحر ببحر الهواء ونترك عداوتها

واختم صلاتي بذكري منبع الإحسان 
طه شفيع البشر والآل جمعتها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.