أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

السبت، 17 يونيو 2017

الشاعر عيسى حداد ------- لا تهرم يا ابتي

لا تهرم يا ابتي
ايها المهراس المعمر من قدسنا
فانا شاعر اعرج .........
لي قدمين وعكاز ثابتات
على البحر الميت يسبحان
له ضفتين غربية وشرقية
مغروستان بجسد واحد للامة على عكازي
من جبال القيقب والبلوط اناجيك 
ايها المار على ذاكرة الزيتون والسنديان
انهض من قبرك واكتبني قصيدة امتدادك
على تلال عمان والقدس ولا تسافر بدوني
فاننا حرفين لبداية تعشق نهاية
ان كنت انت اولها فانا اخرها اتجول برباك
سجل في ذاكرتك ايها العتيق انني الجديد
اتمرس فنون الرشف من عجلون بجودي 
من خمر الخوابي تهتز كؤوسي لكل الذواق
احمل على كفي سوسنة الوهادنة لأزوجها 
من ياسمينة بيت لحم فتولدان شقائق النعمان
انتصب ايها الشامخ لنتلاقى على ساحات بيسان
فانها حديقة بيتي من ربض عجلون ترنوها العيون مني
انهضي يا جنين المجد ويا اريحا العز المكللات بالغار
هذا صوتي الصارخ بالبر ينادي لمعمودية التحرير والخلاص
انا قوس نشاب من صنع اليرموك مغروس بعيون اعدائك
انا من ازمنة انتصارات مؤتة يصول وسط معارك الاولين
انا بندقية رصاصي من عظامي القاسية وصوان بلادي
انا الاردن الذي لم يولد الا وحيدا لا تكرير له الا بالخلود ارث
لا تهرم يا ابتي فاشدد عصبك بزيت من معصرة الحجر المر
وادهن ركبك من خمر الخوابي المدفونة بكروم الندى
هناك غيمة مارة فوقها لتظللها من حر الشمس حتى الديمومة
كلانا سينهل منها عتق التحرر للبقاء على اروقة الذاكرة نغم
تشدوه العصافير والمقاومين الجدد نشيد لوطننا بذرى المجد
انهض فما هذا الشيب الا قوة من كهولتك وزهر من شبابي
يمتزجان بذرات ترابنا المعطر بدم الشهداء من ابناء جلدتنا
هذا قبرك اليوم قصري ساسكنه ميراثي لاورثه لكل الاجيال 
ساجعله مزارا ومعبد في بواطن الدهور تذكار لكل المارين
عنوانه هويتنا ومسقط رؤوسنا وماوانا العتيق للمواريث
 فلا يغرنك هذا الوهن لانه كابوس مار على الاحلام منا زائل

الشاعر
عيسى حداد

رحلة العمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.