أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الاثنين، 13 مايو 2019

أنا الصائم المفطر بقلم: محي الدين أمهاوش



أنا الصائم المفطر
.......................
أنا الصائم المفطر
بالآهات وعلى الآهات.. 
مأكولات ومشروبات 
عميمة هي الخيرات
لكنها لا تسد رمقي
ولا تهدئ صداع آهاتي
ولا توقف تصدعاتي..
أنا الصائم المفطر
بالدمع المنحبس
أنا الممتثل للصيام
للصلاة والقيام
لشعائر الإسلام..
أعاني وأتألم
أنتظر بناء لا يقوم
وحسبي انتظار يدوم
ولا أجد غير نفسي ألوم..
أنا الصائم المفطر 
من لظى الحرقة والحروق
وجنود الشر
المتناسلة بلا هوادة
فوق جسد أمتي
المتربصة بأحلامنا 
في اليقظة والمنام
المنتشية بفتوحاتها وانتصاراتها
بقتلها وتنكيلها 
الموغلة في حقدها وعداوتها
المتشفية في أبناء أمتي..
أنا الصائم المفطر
المسلم المعتدل
كم دون كيف
إطار دون صورة
جسد دون روح..
أنا الصائم المفطر
شهر رمضان الفرض
وأيام أخر سنة ونافلة
كم صمت وأفطرت
وما شفع لسوء حالي صومي
وعند الله رحمة أرتجي..
أنا الصائم المفطر
المتعثر في دماء الأبرياء
في ربوع من أمتي
تصيح وتستنكر
ترمقني بنظراتها
تنكرني..
أنا الصائم المفطر
فرطت
أو تطرفت
في الأمل
سأنتصر.. 
..............................
بقلم: محي الدين أمهاوش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.