قصيدة..راهبة وبستان
خليل الله عبدالحق المساوي
الرباط..1990
في محراب
كنائس بيروت
وجدت عصفورة
.عطشا كادت تموت.
.تردد ترانيم
بمنخفض الصوت .
..وجدت بعيونها دمعتان
...ألم وكتير من احزان
..تتساءل في
قداسها ..تمشط ريشها
تقول........
هل الإنسان ...إنسان
وجدتها ترتل
..هاليلولا....هاليلولا
تحرق بخورا في ملكوت
الأشجان
تسقي زيتونا وشجر
الرمان
حدثتني عن جود بيروت
أهلي بتلال لبنان
عن صلاتها ..سجودها
لرب رحيم و رحمان
وجدتها..حين كانت
تلاعب سنابل القمح
فيه بدت حمراء هي
كزهر النعمان
تمشي ..تحمل تسابيحا
مفاتيح الشوق....ومعاناة
أهل الشرق ..توصي الصبية
بوصية لقمان..
.تدعوهم
تحثهم على رسم لوحة
أن يبتعدو عن قميص يوسف
فوضى دم مقتل عتمان
تكتب بقلم ..بحبر على
أيديهم . يا بنيتي
.إن الإنسان ليس بإنسان
إذا خلا صدره
من مثقال حبة

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.