أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الاثنين، 22 مايو 2017

علي محمد صالح ------- وهبك الله

 وهبك الله 
وهبك الله ياإيمان جمالا//يكل بوصفه اللفظ الكليل. 
 فما أدري ما هو سر جمالك//أكان الثغر .أم طرف كحيل. 
 أم الورد الذي حاكى حريرا//يزين وجهه الخد الآسيل. 
 أم التبر الذي أرخى سدولا//تلاقي جيد ريم كم يسيل. 
 أذوب بحسنها إن مس لسن//شفاها شفها شوق غليل. 
 كنشوان ترنح في نبيد//يقصر مايقصر أو يطول. 
 فيجعل في ترنحه فؤادي//يدق الضلع دقا يستحيل. 
 ويأخذ ناظري إلى مرايا//تجول بجيب نهد أو تصول. 
 فتعكس ظل نهد كم تهادى//ويحكي خطه نهد ظليل. 
 فترمي الشوق أرماحا بقلبي//ويرمي جفني السهد الطويل. 
 فما في الكون من مثل يضاهي//جمالا فيه إعجاز يقول.

============
فجاء الرد سريعا منها برسالة :-
أنا في الكون آيات أحاد//وعز لمثله شبه قليل. 
 يغار الورد من خدي ويذوي//ويخبو العطر-من نفسي-الجميل. 
 وأخجل نرجس البستان زهوا//إذا ماطرف عيني قد يميل. 
 وإن شفتاي ترتشفان ملحا//تطاير طعمه العذب الذلول. 
 فما أنا من بنات الإنس قطعا//فحسن الإنس بهتان وقيل. 
 وما أنا من بنات الجن يوما//وإن ملك الهوى جن ضليل. 
 فإن قالوا أمن جنات عدن//اقول أضلكم قول ثقيل. 
 أنا من نبع حسن مستفيض//إذا ما غال حسن الخلق غول. 
 غدوت مداد كل الناس حسنا//ومانقص الجمال المستطيل. 
 إذا حسني يقيس مداد بحر//لجف البحر، ماجف البديل . 
***************
 ولكم في التعليق حرية !!! 
 علي محمد صالح 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.