أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الاثنين، 30 سبتمبر 2019

على صفحات البحر استفاقت الذكرى بقلم ادريس العمراني


على صفحات البحر استفاقت الذكرى
بالأمس رأيت البحر هائجا .وقفت أتحسس الماضي أشم رائحة العطر تفوح بين أمواجه. طيفها يتمايل على صفحات الموج.هاج قلبي و تحطم غروري و كبريائي..تذكرت الأمس بكل تفاصيله تذكرتها و تذكرت همسات تعلو صوت الهدير و هل أنا نسيت لأتذكر ؟؟؟ بين المد و الجزر وجدت نفسي شاردا يطاردني طيفها في كل ركن و قلبي الجريح على صفيح بارد .النبض يعلو و الذهن شارد..هنا بالأمس القريب كنت و كانت كان لي في عينيها وطن .هنا كنت أنسى في حضنها و عناقها و قبلاتها الهموم و الشجن.هنا و هنا و هنا..اه ثم اه لو كانت صفحات الزمان تعود كل شيء كان و انتهى.لم يعد لي عقل لأعاود الحنين ,بح صوتي و مزقه الأنين.ذكراها خيالها بسمتها تداعبني كل وقت حين .شل عقلي ماتت أحاسيسي و مشاعري ,, وجعي أصم لا يسمعه أحد و لساني أبكم ,يمسح في صمت دموع الشوق ,لا شيء بقي هنا غير هدير الموج و هدير الماضي يملأ المكان, هل من جليس سواها ؟؟ هل من وطن غيرها ؟؟؟ من ل من أنيس يعوضها
لا البحر يحمل أحزاني و لا رمال الشط احتفظت باثارها ..لا شيء غير الريح ,,لا مكان يروق لي لأستريح ,لا صخر احتفظ بالعناق غاب رنين أقدامها و أقدامي غابت و بقي البحر شاهدا..يرسم طيفها خلف الأمواج أراه يمد ذراعه من بعيد, ليضم التائه الشريد. أراه كشمعة باهتة وسط الظلام . لهيبها يمزق بداخلي حبل الوريد . لا شيء غير بقايا النبض و الأحلام . و الأمس.البعيد .هنا غاب كل شيء بين الأمواج كان لي وطن
أيها البحر خذ ماتبقى من ذكراك , خذ حلمي على كف الموج . ريحني من ذكرى الأمس و هواجس الأمس و جراح الأمس..فلم تعد لي قوة لطعم الاشتياق . خذ ما تبقى من أشواقي ,امحيها أغرقها فقد تعبت و تعب المشوار
ادريس العمراني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.