أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الأحد، 31 ديسمبر 2017

أنا ابن فلسطين بقلم الشاعر نزار سالم


أنا ابن فلسطين 
ـــــــــــــــــــــ
أنا ابن فلسطين 
و اسمى منقوش 
على الجبين
أنا حارس الأقصى و 
اسمها يجري بالشرايين
لأجل الأقصى أحصد 
الأرواح بالميادين
أنا من أرض الكنعانين
قلبي يدق بالهم و الأنين 
للأقصى المضطهد على 
أيدى المحتلين
أنا أعيش في بلدى الحزين
فيها الشهادة شرف
والأسر حرية خلف قضبان 
الغاصبين
قلبي لن يهدأ ولا يستكين
إلا بتحرير القدس من 
اليهود الطاغين
ـــــــــــــــــــــ
أنا ابن فلسطين 
و رأسى مرفوع للعلين 
استنشق الهواء و أتذوق 
طعم الحرية لو بعد حين
أشتاق للقدس 
أشتاق لحيفا ويافا
أشتاق لعكا ورام الله 
ولجنين 
وكلي حنين 
وفي عيوني أمل لعودة 
اللاجئين 
انا ابن العيون الساهرة 
و الروح التى لا تلين
امتلك القوة و العزيمة تعادل 
الأمراء و السلاطين
امتلك تقة لا توازن اثقال 
ولا تخمين
امتلك قلباً لا تمتلكه 
أبطال الروتين
احمل المصائب 
فلا تهدنى الآحمال 
ولا تُمزق الشرايين
في قلبي ايمان بالله 
راسخٌ كاسوار الصين
و إن سألتنى ما سر
هذه الثقة فبصعب 
السؤال
لان اجابته في عيون 
الاطفال وبرائتهم 
منذ سنين
أنا صاحب الأمل 
الذى لا يُقتل
انا صاحب الإبتسامة 
التى لا تُذبل
وفي قلبي أحزان 
لا تُقبل
أنا ابن فلسطين 
ليس هذا بكلام 
ولا إرادة في يد الحكام
لان فيها كنيسة المهد 
والقدس رايتهم الحب 
والسلام
ـــــــــــــــــــــ
أنا ابن فلسطين 
و كلي يقين
إن كُنت ترانى بهذه 
القوى فإنك على يقين 
من ذاك السنين
إن كُنت ترانى أنى 
ضعيف فقد غدرتك 
عيون الهاربين 
أسأل عن معركة 
الكرامة في الضفة 
و أين تقع حطين
أنا لا امتلك قلبً 
كله غرور
ولا احلامه محال 
ليوم الدين 
بل لأننى فلسطيني 
أريد العيش بحرية وكرامة
في زمن العيش فيها مُهين
ـــــــــــــــــــــــــ
تحياتي وتقديري
بقلم ,, نزار سالم
فلسطين ,, غزة
الرسم بالكلمـــــات بقلم الشاعر الفلسطيني ,,, نزار سالم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.