أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الأربعاء، 29 يوليو 2020

أنا لستُ تمثالاً خشبْ.....( جمال الشرقاوي )


أنا لستُ تمثالاً خشبْ

أسد الشعر العربي ( جمال الشرقاوي )

قصيدة \ أنا لستُ تمثالاً خشبْ \

من قصائد الشاعر \ جمال الشرقاوي \

يا غائِرَة ٌبأعْـمَـاقِيِ

أنا لستُ تمثالاً خشبْ

أنا إنسانُ مِنْ لحْمٍ

ليسَ إلهَاً مِنْ ذهبْ

فقدتُ كلُ ما أمْلِكْ

صِرْتُ كَـومَة ُ مِنْ حَطَبْ

مَـرَّ شريطُ الذكرياتُ

بــِـعَـيــِـنِـيِ كالماءِ العَطِبْ

كنتُ الوَجــِـيــِـهُ ذا المالُ

و الكُلُّ إلَـيَّ يَـسـْـتــَـبــِـقْ

دَمُ الشَـبـَـابُ بــِـوَجْـنــَـتــَـيَّ

كالوَرْدِ و بــِـعْـطــْـرٍ عَـبـَـقْ

و كُـنــْـتِ طــْـفــْـلــَـة ً تــَـلــْهُوا

فقيرة ُ تبحثُ عَنْ رَمَـقْ

أشــْـفــَـقــْتُ عليكِ طــْـفــْـلــَـتِيِ

أحْـبَـبـْـتــُكِ و العُمْرُ مَـرَقْ

فالوِحْـدَة ُ كَـسـَـرَتْ أضـْـلــُـعِـيِ

و النــَـوَمَ مَـزَّقــَـهُ القــَـلــَـقْ

أحْـضَـرْتــُكِ عِـنـِـدِيِ أعْـطــَـيــِـتــُـكِ

حُـلــْـمـَـاً مِـنــْكِ قدْ سُـــرِقْ

فــَــرْحاً أزْيـَـاءاً و جَـوَاهِـرْ

لَـمْ يـُـشــْـبــِـعْ ما فيكِ شـَـبـَـقْ

مَارَسـْتُ الجـِـنــْـسَ و أنــْـهـَـكَـتُ

شـَبـَـابـَـكِ طــَـبـَـقــَـاً عَنْ طــَـبـَـقْ

فسَـمِـعْـتُ صُـرَاخــَكِ يــَـغــْـوِيــِـنـِـيِ

و الجَـسـَـدُ البـَـضُّ قدْ انــْـفــَـلــَـقْ

مَـرَّتْ سـَـنــَوَاتٍ يا عُمْرِيِ

و المالُ فِيِ البـَحْرِ غــَـرِقْ

فالحُزْنُ مِـعْـوَلُ بــِـكَـيـَـانـِيِ

مَـرْسـُومٌ و القلبُ احْـتــَـرَقْ

أنــَـسِـيــِـتِ القصْرَ و الخَـدَمَ

و الزِّيــِـنــَة َ و مَـقــَـامٍ سـَـمَـقْ

سـَـنــَوَاتُ عِـجَـافٌ تــَـلــْـتــَـهِمُ

الأخضرَ فِي جُـوعٍ رَهَـقْ

هَـجَـرْتِ الأنَ بلا صَـبـْـرٍ

سـَـيـِّدَ يوماً قدْ عَـتــَـقْ

أنا لستُ حَـدِيــِدَاً قدْ صَدَأ

أنا صاحبُ فــَـضـْـلَاً قدْ شـَـفــَـقْ

القاهرة \ يوليو \ ليلة الثلاثاء 7 \ 7 \ 2020 مالساعة 30 و 12 ليلاً \ جمال الشرقاوي \ كاتب و شاعر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.