أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

رومانسيه في الاحلام بقلم المبدع ا/د محمد موسى

رومانسية في الأحلام
وتقول أنت رومانسـي وكتاباتك رومانسية
وأعترف أنك جرئ وبعـض كلماتك شقية

وأتعجب كيف وأنت بعيداً عني تقـرأ أفكاري
وتفســر ما بي وتعرف كل شئ عـن أحوالي

وأقول وكيف لا وهـو في الأصل شاعر
يعرفة لغة القلوب ووصف المشاعر

وعندما هاتفتني وقُلت حياءكِ الأن يبدوعلى حالك
فكأنكَ ترانـي وبجانبي وتلمسنـي بيديك لا بخيالك

وقلت لي وجهِكِ الأن به حرارة ويعلوه الإحمرار
ويديكِ باردتان وكأنكَ معي فأجـد ما تقوله فأحتار

وأتعجب كيف تعرف مشـاعرالأنثى بهـذه الطريقة
وصفك لحالي يجعلني أتعجب لأنك تعرف الحقيقة

وتقول صدقيني أنتِ ذات مشـــاعر رقيقة وحساسه
والذي يتعامل معكِ يزن مشاعرك بموازين حساسه

ويمشي على أطراف أصابع قدمية على مشاعرك
حتى لا يجرحـك ولـو ســـهواً فيثير فيكِ خواطرك

وأقول له كلامــك يدير الرأس مـن الشجون
فأنت شاعر تعرف كيف تعبر عن المكنون

وأنا لا أتحمل كل هـذه العواطف وكل هذا الكلام
فرفقاً بقلب لــم يتعود علــى مثل ما تقول يا فنان

فكلماتك لي أنا تدور لهـا الرؤس وترتعش منها الأبدان
ولا أستطيع مقاومة ما تقول من كلمات العشق والهيام

وأقول أنا مثل هذا القلب لا يعرف أن يلُف ولا يدور
فهو من النقاء والشفافية و يستطيع كشـــف المستور

وفجأة أستيقظ مـن النوم فأضحك وأقول كان هذا منام
وكيف لا وكنت أعيش وكأني فـي حلـم مـن الأحلام

فهذا الزمان هـو زمانٌ بعيدٌ عـن تلك الرومانسية
فنحن في زمان يسميه العقلاء منا زمان الواقعية

وأضحك وأنا على يقين أن هذا الذي عشته كان منام
وأنه نادراً أن يوجد مثل هذا الشاعر في هذا الزمان

وتغالبني نفسي متعجبه لماذا أنت لا تصدق الأيام
فالشـاعر والرومانسي والعاشــق ما هــو إلا إنسان

وإذا تغير اليوم التعبير عــن المشاعر كما كان
فلا تنسى أن التغير كان قبلاً جزء من الأحلام

هيا لنعود إلي زمنٍ سادت فيه هذه الرومانسية
فتصبح حياتنا بكل ما فيهـا من صعاب أغنية

ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.