أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الخميس، 10 نوفمبر 2016

الانسان والضمير بقلم المبدع أ/د محمد موسى

الإنسان و الضمير
عندما تقف مع العشق في منتصف الطريق
وتنظر الي أيامٍ حبك التي كانت مـن بعيد

وتسأل الأيام عن ما فعلته مــع الحبيب
وترى حبيبتك إبتعدت عنك والأن وحيد

وتسمع من داخلك صوت يقول أنا الضمير
تأكد أنك في حاجة الي الحسـاب والتقدير

وفي حاجة لتراجع فعلك معها مهمـا كان قليل
ويجب مراعاة الفعل الصغير كما الفعل الكبير

وأنا وضميري عندما ظهر برأسي إنذار مــن العمر
قلت أجلسى أحاوره وحولي الزهور وكأنها لي خمر

سألته وأنا أعرف الإجابة من نفسي بيقين
وضحك هو في وجهي وفال الأن يا مسكين

ماذا تريد أن تعـــرف مني عـن صدق فعلك
قلت أريد أن أعرف تفسير منك عن ضحكك

قال هل تقبل بصدر رحـب مني نقدي
قلت ولما لا وأنت الأعرف مني عني

قال كل إنسان منا يعتقـد أنه في الدنيا شهيد
وهو في الحقيقة ظالمـاً أو قل عنه أنه عنيد

فلا تسأل عـن شئ قـــــد لا يسعدك
أسأل فقط عن كيفية إكمالك لدنيتك

وبعدها ستجد لك فـي هــذه الحياة طريق
الي أين الي مراد رب هو بنقصك شفيق

قمت لتوي وأنا أجر أيامي التي على ظهري
وأسير وأنا أقول لا شك أن هذا كان هو قدري

ولنفسـي أقولهـا الأن بــكل بيان
أن ضميري هذا عاملني بالحنان

ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.