أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الخميس، 24 نوفمبر 2016

أنا والشعر بقلم / الشاعر خلف محمد أبو عويضه

أنا والشعر
بقلم / الشاعر خلف محمد أبو عويضه

كتبت الشعر من قلبى
ولم أعلم أن الكلام قاتل

وتعلمت فنون الكلام وأصبح
قلبى من كثرت الكلام غافل

وكتبت عن العشق والعشاق
وكتبت عن جميع.... المسائل

وكتبت عن حب فى قلبى
أوردني مهالك ومقاتل

وعشقت كل الحروف وأنا
فى الشعر لم أجد منازل

وتفننت فى وصفى وأسكرت
بكلام كل من كان فى الحب هازل

وغافلت إن كلامى به فتون
وإن حسابى غداً سيكون واصل

ونمت وحلامت أنى بين أمواج
تلطمنى وهذا من فعل الكلام حاصل

وغريقا تعلق بذكر ربه وكان
للصلاة والأركان .......مواصل

وجلست أتذكر كلامى هل
أنا والشعر فى الهوى خليل

هل كلاما كتبته عن العشق
والهوى يلقى بى فى السعير

هل أكتب الشعر وأنا من تعلق
بذكر ربه وجعلت لى وردا وتهليل

هل أكتب فى غزل الهوى وامتلأ
قلبى كلاما ..................وتراتيل

وظننت أن شعرى قد ملأ الدنيا
وتوهمت أن قلبى صار يطير

وتنبهت لما اسيقظت من وهمى
وعلمت أن الشعر ليس له دليل

إلا ما كتبنا عن ذكر ربنا أو عن
رسول الله الذى كان للرحمن خليل

ما نكتب إلا ذنوب يقع فيها
من كان فى الهوى ذليل

وأيقنت أن الله سوف يحاسبنى
فجعلت كلامى فى وصف الجمال قليل

يارب أغفر لعبدك ما كان من
كلام............وتهليل

وجعل كلامى يوم حسابى
رحمه منك وليس عذابا وسعير

................بقلمي انا / خلف محمد ................15/5/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.