أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

السبت، 25 أغسطس 2018

انا لست متيماً يا عزيزتي بقلم محمود حمود

انا لست متيماً يا عزيزتي
حتى اخاف البعد والهجرا

فلا امرأةٌ تُغمد في خاصرتي
حتى اخاف الموت والقهرا

فكلُّ قصيدةٍ لي فيها عشيقةً
وكم تُهتُ في اساميهنّ ذكرا

تعمدّي البعدَ واصطنعي الغياب
وأشربي من كأسِ الفراق مُرّا

أما أنا فقد نسيتُ لقاءنا
انتِ في كتاب الحب سطرا

فكل حبيبة لم يوجعني بُعْدُها
وأحبَبْتُ من بعدها كُثْرا

والعشقُ عندي كأسُ نبيذٍ يدوّخني
ساعةً فلا يبقى في جسمي سكرا

فألفُ امرأةٍ عانقتُ قبلك
وفاضت دفاتري بالعشق حبرا

ثمّ حرقتُ كل قصائد الهوى
وظلّت حروفي بالحبّ بِكرا

انا يا سيدتي لستُ متيّماً
فقدِ اجتازتْ سفينتي البحرا

ومدُّ العشقِ لا يؤرًقْ اشرعتي
فأنا اعتدتُ المدّ والجزرا

ولا يزعجني فراقُ أمرأةٍ
فميقات الحبّ لا يبلغِ الشهرا

والنساءُ عندي ازدحامُ سيرٍ
لا ترحلُ واحدةٌ حتى تليها اخرى

فالحبُّ عندي لا يُعطى كثيراً 
فالجود بالماء قد يقتلِ الزهرا

محمود حمود
- [ ]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.