أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020

الهي بقلم أحمد محمود عوض سعيد

 الهي

بمناسبه العام الجديد
في يوم الجمعه يوم عيدك
بدق الباب
عسي تفتحلي من طبيبك
ليا الأبواب
تاخدني بروحي لرحابك
في عز جناب
احط همومي وحمولي
علي الاعتاب
وتنفض عني اوزاري
وأعود آواب
الهي غرني جهلي
في أمل كداب
ونفسي ليا أماره
غواها شباب
وبعد العمر ما شقيته
حصدت سراب
أنا المذنب وأنا العاصي
بلا أسباب
امرغ وجهي في ترابك
ذليل هياب
واطهرروحي من ذنبي
وأعود لصواب
سعيت لك وحدي متجرد
من الألقاب
تركت الأهل والصحبه
مع الأحباب
ولا عاد ليا غير بابك
يرد جواب
يارب ليا شيء عندك
أظنه ثواب
أنا البار بابوي وامي
وجيت تواب
وحبك عندي وإيماني
هو الغلاب
لا يشرك بيك ولا كذب
دعاك ف كتاب
رسولي وقدوتي احمد
وهديه مجاب
شفيعي في وقت تدعيني
لكشف حساب
خدعني الوهم وسرابه
في أمل كداب
ومر العمر قدامي
كأنه شهاب
ضحكت بنفسي علي نفسي
لحد ما شاب
يارب ما يقصدك قاصد
في ظنه وخاب
لا تكسر ليا يوم خاطر
حسبته مجاب
ولا تشقيني بذنوبي
ويخدني عذاب
ولا تبعدني عن ديني
وأكون أواب
وتحفظ للوطن أمنه
وعزمه شباب
وحصن م الخطوب شعبه
بألف حجاب
...........
الهي غرني حلمك
وطول البال
وصبرك عن معاصيا
تمد حبال
تجيني الفجر تدعيني
وأنا همال
تقولي يا عبدي إطلبني
وأنا الحمال
أنا الغفار لذنوبك
وأنا المتعال
وأنا الأرحم عليك منك
مارد سؤال
ومهما طلبت اعطيلك
وسوي الحال
لكن النفس أماره
وهواي بطال
ومكر شيطان بيغويني
بنالي أمال
لحد طوفان ما صحاني
وما كان ع البال
.............
الهي جند من جندك
هجمنا وغار
وغيب سيفه في عبادك
بلا انذار
يارب العجز توهنا
وبالنا احتار
وغاب العقل والرؤيا
مع الأفكار
وخدنا الموج بطياته
لعمق بحار
ومد الليل علي صبحه
وطفي نهار
وجالنا الموت بأشرعته
فردها جهار
لا يترك طفل او طفله
صغار وكبار
لا طب يفيد ولا مشفي
يكون له عقار
لا صاحب بيفتكر صاحبه
ولا عاد جار
ولا أبني اللي ربيته
هيصبح بار
يارب أن كان غضب منك
فنحن صغار
يارب ان كان عقاب منك
علي استهتار
وبعد الكل عن دينك
بلا استغفار
عقابك عدل وعذابك
لنا إقرار
يارب عاملنا بإحسانك
وكن غفار
ونجي الامه م الغمه
وكن ستار
أحمد محمود عوض سعيد
الرحامنه-فارسكور-دمياط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.