أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الثلاثاء، 1 ديسمبر 2020

آآآآه لو كنت جارا لفلسطين بقلم حمادي أحمد آل حمزة

 آآآآه لو كنت جارا لفلسطين

من أنت حتى تخون وتنبطح؟
من أنت لتخون قضية شعبية؟
من أنت لترفع علم العدو في بلدي؟
ثكلتك أمك وناحت بالقرب منك
لن أستسلم ولن تستسلم قضيتي
أنا لها وهي قدسية لي ولن أحيد
آآآآه لو كنت جارا لفلسطين
سأدرّب صغاري على الرمي
سأصنع قوالب للنحاس والرصاص
سأحفر في الأرض بحثا عن الحجارة
أقطع الزيتون وأصنع منجنيقا وسهاما
أقطع الكوفية وأصنع جدائل للرمي
لن تثني عزيمتي الحدود والوديان
آآآآه لو كنت جارا لفلسطين
ظلموك أختاه ولست وحدك
دموع تعتصر لتسقي رملا
ما عاد الصبر مؤلما ومملا
لا لخذلان الرعاع وذلهم
لن ننكّس الأعلام مرّة أخرى
آآآآه لو كنت جارا لفلسطين
سأعبّد الطريق إليك عبر الدروب
سأرمي وأثخن العدوّ وألهب سعيرا
وأعود للدرب تحرسني الحوامض
وأعود من جديد وأصب زيتا للنار
لن أكون مثل الرعاة في الخذلان
بل في الدفع والدفاع والنجدة حتما
آآآآه لو كنت جارا لفلسطين
حمادي أحمد آل حمزة الجزائر
لا يتوفر وصف للصورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.