أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

السبت، 27 أغسطس 2016

قالت سأرحل بقلم أحمدالجندي

''قالت سأرحل''
قالت سأرحل
وانزوت برحالها
وغدت تفتش في ثنايا الحلم عن بيت قديم
شرفاته قد وجهت نحو السماء
جدرانه البيضاء تضحك في المساء
من خلف أستار تلون نفسها
والأخريات تلونت لون الدماء
وهي المصابة في صميم فؤادها
تطلي أظافرها بألوان الدماء
قالت سأرحل
ان كنت قد أعددت زادك فأرحلي
ودعي بقايا الكبرياء
الآن ينفطم الوليد أمامنا
وتزول عن خديك أصباغ الطلاء
وتعود أحجبة السماء الآثمة
كي تسلم الجسد اللعين إلي الشقاء
وأنا سأضحك واجما متألما
كبد على أرض تذوب من الهوي
ويد تبيع الخير في سوق الفناء
الذكريات جميعها لن تنتهي
وستكملين العمر بحثا عن دماء
اليوم قد مات الطبيب بدائنا
وتعثرت بدروبنا سبل الشقاء
قالت سأرحل
والدموع بلا انقطاع
ودم النضارة قد هوي فوق الجبين
بالأمس أخرصك إنتظارك للردي
وأتيت يوم النحر كي تتكلمي
اليوم يسقط من فؤادي مرتع
ويعود بعد الجرح كالحصن الحصين
قد كنت رغم تعففي متذللا
ونذرت نثر الورد يوم سترجعين
أو تفهمين؟ !
قالت سأرحل
والحنين هو الحنين
ومضت تحزم شعرها بالياسمين
وتلملم الخصلات فوق جبينها
وتباعد الداني وتستجدي القرين
قالت سأرحل
فاتبعني ان أردت
ودع التعفف والسذاجة خلف أنقاض السنين
الآن تفترق الدروب أمامنا
فأنزع قناع الشعر والصمت الرزين
فوقفت أضحك كي أخبئ دمعتي
وأجبتها.....
ان كنت قد أعددت زادك فارحلي
وخذي سطور الشعر والقلم الحزين
الآن تنفتح السجون جميعها
ويكسر القضبان قلب مستكين
ويعيش بين الناس كالطفل الجنين
كل المطايا قد أعدت فارحلي
وأنا سأبقي ساذجا متعاميا
وسأفتح العينين حين ستخرجين
لكنني أرجو رجاءا واحدا
إياك أن تبكي بكاءا صامتا
أو تحلمي بنهار يوم سترجعين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.