أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الأحد، 30 أغسطس 2020

يالفزبن قتالة بقلم عبد المجيد برادة الملقب بذاكرة الشعرية والزجلية المراكشية المراكشية

 من نسج تخيلاتي الشخصية بتاريخ 29 8 2020حكايتي بعنوان يالفزين قتالة

جعلني في قلبك يالفزبن قتالة 
جيت نزاوك فحماك ياشرف النبالة 
حلي لي قلبك واعطيني فيه بيت ولاصالة 
مطردني الهوى بجنودو مواعدني بشر قتالة 
منين منعني الهوى عن غرامي قلت له ياضلالة 
تحكم علي وتعدم وجداني وتصبح في ذبالة 
مشيت عند الطبيب قال لي عليك اكل خبز النخالة 
نطلبوا الله يعافيك وتتحسن وتكون فاحسن حالة 
هذا عبد المجيد برادة الملقب بذاكرة الشعرية والزجلية
الخ ينظم نسج تخيلاتو للناس الملاح ذو العقول الفحالة 
في اكلي وشربي مانتشرط يكون كثير ولافي قلالة 
راضي به وتمنيت لوتسفريني لسفر في منطقة الجبالة 
نقضي فيه باقي عمري ونعرف ثم ناس وكل الرجالة 
وبالفعل سفرتني لجبالة وانا مخفي مع بعض الرجالة 
وحمدت الله بعدما استقر حالي في جبال وبجني شلالة
اصبح لي رجال تحت امارتي في السلطة مشمولة 
الهوى ارسل بعض جنودو يتفقدوا احوالي وهم على بالة 
اسرهم رجالي وكبلهم وجاوني بهم مهزومني في اسوء حالة
قلت لهم ماهي خطتكم ياسلعة الانذالة 
اعطوني خطة الهوى ولانرميكم للاسود في وجبة مأكلة 
ترموا لي عند رجلي وطلبوا العفو وهم نادمين في اضعف حالة 
قلت لهم غادي نخد اسركم رهينة عندي في جبالة 
وتعلمو الهوى على انكم اسىتموني مع رجالي واحنا عيالة 
نهجنا الخطة ولقيت الهوى سافر في اخف عجالة 
هرب وهجر مكانو ورجع مقرو تسكن فيه الفيالة 
هرب الجبان وانتهت نسج حكايتي يالفي الغرام ليه ميالة 
نتمنى من الله تبقوا على خير وتعيشوا مع اجيال واجيالة 
بقلم عبد المجيد برادة الملقب بذاكرة الشعرية والزجلية المراكشية المراكشية بتاريخ29 8 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.