أهم الاخبار

مجلة نداء الرؤح لفرسان الكلمات رئيسة مجلس الادارة الأستاذه نداء الرؤح )

الأحد، 31 مايو 2020

العربي بقلم ادريس صدوقي

_______العربي________

..................................عربي أنا و أستنكر!
أنا المستهلك الذي لا يبتكر!
أنا المقلد الأعمى و لا أنتقر!
أنا مهزوم و لحقي لا أنتصر!
حقل تجارب لكل من يختبر!
مطرح نفايات للغريب القذر!
تاريخي بين أمم يكاد يندثر!
خيراتي وفيرة، و لا أستثمر!
إما نكرة، أو ضميري مستتر!
حالي بئيس، و به لا أفتخر!
...................................عربي أنا و أستفسر؟
أما حان الوقت لشحذ الهمم؟
أما آن أوان نفض غبار العدم؟ 
لماذا أعاني و أشتكي السقم؟
متى أستحق لقب خير الأمم؟
متى استيقاظي، لأرفع العلم؟
متى انطلاقي و أكون الحكم؟
لماذا انبهاري هذا أمام العجم؟
لماذا و ربي هو من علم بالقلم؟
....................................عربي أنا و سأفتخر.
حين أعود للرشد و أستخدم الضمير؛
يوم أعتني بالفكر و أشجع التفكير،
لما أطبق العدل بين الغني و الفقير، 
حين أنصر الحقوق لينصف الأجير،
تلك هي حريتي و تقريري للمصير،
يومئذ سأغني: أنا عربي و أفتخر.

ادريس صدوقي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.