سبحتك فين يا معلم؟.. أصل لمتهالك ،،
بقلم: صدي البطل: أيمن فايد
كل العرب يقولون أين العرب؟..
وكل العرب يسب العرب !!!..
وكل العرب يقولون خذلنا العرب.
ياتري من العرب الذي يقصده العرب؟!!..
هذه الكلمات دائما ما تتردد علي لسان العدو قبل الحبيب أوالصديق .. العدو يرددها سخرية بغية هزيمة الأمة نفسياا والصديق يرددها للتحذير والتحريض سعيا للخروج من مثل هذه أزمة.
ولله الحمد والمنة أن وفقني المولي عز وجل للتصدي وحل هذه الإشكالية، عفوا: "الأزمة اللغز" من أكثر من ٢٨ عام في نظريتي ( وحدة البطل أو إنتحاره ) عندما قلت إن الشعوب العيب ليس فيها، بل حواليها العيب والإفساد من صنع الأيدي السوداء الغرب الحاقد بمعاونة أراذل الشعوب ( الأنظمة والمعارضة ) قادة الرأي وجماعات الفرقة.
يا سادة: الشعوب في القرٱن توصف بالعامة، وفي العلوم السياسية توصف ( بالرأي العام المنقاد ) وهو القسم الثالث من أقسام الرأي العام بعد ( الرأي العام النابه أو المسيطر ) و بعد ( الرأي العام القائد ) .. فالبطل الفرد المعجزة هو المنوط به أن يكون ( هو العرب ) الذي يتحدث عنه كل العرب لأنه يحتاج إلي إجتياز طقوس العبور (الثمانية عشرة ) والتي ت
نصيب الأمريكان منها ثلاثة، ونصيب الأنظمة ثلاثة ونصيب المعارضة ثلاثة وكذلك الشعوب نصيبها ثلاثة .. والبطل الفرد عنده ستة تحديات خاصة به بالإضافة للإثنى عشرة تحدي الٱخرين، وأما ( صدي البطل) فله الثمانية عشرة نقطة بالإضافة إلي نقطةأخري تاسعة عشرة خاصة به "كخادم لأبطال الأمة" أي صانعا لهم وخادما لهم .. هذا هو ما تقصده الشعوب وتنتظره بأمل وإشتياق خاصة وأن بطولتها جاهزة وهي "التهيئة الاجتماعية" والرغبة في التغيير والإصلاح بعد أن دفعت الثمن مقدما لأعداء الخارج وصبيتهم أعداء الداخل.
الٱن هب أنك مددت خطا علي إستقامته رغم أن هذا محال في ظل الفراغ الذي تحياه الأمة نتيجة النكبات والهزائم والمؤامرات والدسائس التي تدبر وتحاك لها ليل نهار.
إذن ففكرة الخط المستقيم هذا في الفراغ أشبه بإنسان "ابن سينا الإفتراضى" المعلق في الفضاء حيث أن هذا الخط الذي حمل بأوزار القوم يأخذ دائما حالة الإنحناء المستمر والمتدرج سنة سنة من كلا طرفيه إن أن تغلق الدائرة التي ليس بها شرف الإكتمال والإستدارة بل هي ( سجن علي الشاطئ ) يحسبه الظمٱن ماء حتي إذا جاءه وجده سراب بقيعة .. دائرة موت بالبطئ، لعينة، دائرة عهر غير مسموح فيها بإلتقاط الأنفاس أو الجلوس للإستراحة ولو لدقائق قليلة معدودة، دائرة صممت بعناية علي هذا النحو وفق المنطق المشوش لتكون للشعوب "استراتيجية متاهة" نعم دائرة لعوب ليست علي شكل مثلث أو مربع أو مستطيل أو حتي شبه منحرف يستطيع فيه الإنسان التوقف عن الدوران، هو فيها مثل الكوكب الذي فقد توازنه سائر في الفضاء حيث إنعدام الجاذبية إلي يوم يبعثون او إلي أن يأتي ثقب أسود ويبتلعه نعم إنسان هذه الدائرة ليس بمقدوره أن يستريح تحت ركن أوزاوية فيها لإستحالتها مع إستدارتها .. فالداخل إليه مفقود والخارج منها مولود والذي لم يدخل فيها فهو المقصود
الولايات المتحدة الأمريكية تقف في أحد طرفي الخط بتحديات ثلاثة .. الشعوب العربية والإسلامية تقف في الطرف الٱخر من نفس الخط بتحديات ثلاثة .. الأنظمة تقف في المنتصف من جانب الأمريكان بتحديات ثلاثة .. والمعارضة هي الأخري تقف في المنتصف ولكن من جانب الشعوب بتحديات ثلاثة .. وكلا الإثنين ( الأنظمة والمعارضة ) في حالة تزاوج وإنسجام بعد أن تمت المصالحة الحرام بينهما، وعقد القران بينهما علي مائدة الحقد الأسود عن طريق الأيدي السوداء اليهود والأمريكان .. اللهم إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي.
أولا: العيوب والتحديات التي تواجه أمريكا:
١- إعادة دورة حياة الإمبراطورية المتهالكة نيابة عن الغرب.
٢- حصار المارد الصيني وكل من سيظهر علي شاكلته.
٣- إجهاض ثورة الشعوب العربية والإسلامية.
ثانيا: العيوب والتحديات التي تواجه الأنظمة:
١- الوقوع في التنافر المعرفي أي التناقض والنفاق.
٢- ممارسة أبشع أنواع الكذب وأبشع أنواع الخيانة.
٣- تقارب الزمان أي ضياع الوقت من بين أيديهم.
ثالثا: العيوب والتحديات التي تواجه المعارضة:
١- حالة الصراع علي السلطة وليس التنافس.
٢- عدم إدارة الصراع حيث يدار من الخارج من قبل الأعداء.
٣- عدم دفع ثمن الصراع.
رابعا: العيوب والتحديات التي تواجه الشعوب:
١- غياب المشروع.
٢-غياب القيادة أي البطولة.
٣- غياب الإعلام الشعبي.
خامسا: التحديات التي تواجه الفرد البطل المعجزة:
١- سجن علي الشاطئ ٢- جدال الملح
٣- جماعات الواقع الوهمي ٤-إشارات خاطئة
٥- البطل الضدد. ٦- سد الفجوة بين البطل والمناضل
ملاحظات يجب التنبيه والإشارة إليها
ملاحظة أولي: هذه النقاط الثمانية عشرة ليست وليدة الصدفة بل هي نتيجة عمل دؤوب وجهد شاق ومضني علي مدار أكثر ثلاثون عاما وكل نقطة من هذه النقاط تحتاج لكتاب لأنها نتيجة قراءة عشرات الكتب و المراجع والدراسات والمقالات.
ملاحظة ثانية: إن الأبطال الحقيقيين وحدهم وليس حاسي البطولة المزيفة وسارقي الفرح هم من يصنعون بطولتهم بأنفسهم ويقدمون أرض الإختبار والأسئلة التي يقومون بعملية الإجابة عليها في طقوس عبورهم، ولكن تسهيلا مني قدمت لهم هذه النقاط ومهدت لهم ارض الإختبار وأذبت جمود المصطلح والفكرة التي كانت تقابل بسخرية وإستهجان طيلة ستة عقود وذلك بصنع شخصية مساعدة وخادمة لهم لتدارك إستحالات كانت تواجههم.
ملاحظة ثالثة: سبب ذكري هاهنا هذه النقاط ( التسعة عشرة ) والتي أنا دائم ذكرها لدرجة تصل في بعض الأحيان لحد الملل، أذكرها هنا ليس لدرء إتهام وجه إلي من قبل أحد تلامذتي وعلي أي حال فأنا لن لست بموضع إتهام وسجن علي الشاطئ أضع نفسي فيه بيدي مع المتهمين والمجرمين .. نعم ما ٱلمني أنها كانت تعي وتصر علي ما تقول وليس من باب التحريض لي علي الإهتمام بهذا الجانب بشكل أوسع مع العلم أنها أكثر من تحدثت معها بالدرس عن نظرية البطولة وطقوس عبورها بنقاطها التسعة عشر ولقد عانيت معها الكثير لكي تدون هذه النقاط التي لم تأتي لي بين النوم واليقظة وإنما جاءت عبر مشوار شاق ومؤلم وبالفعل دونت علي الورق، وعلي الأقل ثلاثة عشرة نقطة منها ولكني صدمت بهذا للإتهام غير المبرر .. لأني منذ نعومة أظافري وغيري من الفتيان يجرون وراء عربات الرش ويلعبون في الطين أو نائمون في أحضان أمهاتهم وأنا أجوب البلاد في الداخل والخارج بحثا عن حل اللغز شرقا وغربا، جنوبا وشمالا، ليلا ونهارا، في الجبال والوديان والبوادي والصحاري، راكبا البحر والجو والبر سيرا علي الأقدام أو محمولا علي الدواب .. وعمري كان أقل من ستة عشرة عاما .. فأنا لم أكتم علم أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين وعفانا الله جميعا من أن نلجم بلجام من نار يوم القيامة .. صدي البطل أيمن فايد شخصية حقيقية إيجابية من لحم ودم وروح وعرق ولست بطلا تراجيديا سلبيا ولا بطلا أسطوريا خياليا وهميا كشخصية سلامة وقت إجتياح التتار لديار المسلمين فهو شخصية وهمية لزوم الحبكة الدرامية في قصة "وا إسلاماه" أنا عاودت ذكر هذه النقاط لأن هذا هو وقت مناسب لها كما كان يحدث معي عند ذكرها في السابق.
ملاحظة رابعة: أوصيكم وأوصي نفسي بالمقولة الخالدة للإمام الشافعي حين قال: "ليس العلم بكثرة الرواية ولا الدراية إنما العلم نور يقذفه الله في القلوب" وذلك مصداقا لقول الله عز وجل: ( واتقوا الله ويعلمكم ) إن هذه النقاط "الثمانية عشرة" لن تفهم ولن تستوعب إلا إذا مررت علي القلوب بامانة وصدق وإستحضار العمل والتطبيق وليس الوقوف بها علي الجانب المعرفي للتباهي، أو لإيصالها لمن يهمه أمر إيقاف هذا المشروع او حرفه عن مساره الصحيح بمشاريع ومسارات هروبية مخلقة في أقبية وسراديب أجهزة مخابرات أعداء الأمة .. نعم هذه النقاط ثورة ( خلقية معرفية ) وثورة العدد والضخامة أي مشروع الوحدة الحقيقية علي البر والتقوي التي أمرنا الله سبحانه وتعالي بها لنكون خير أمة ونكون أمة وسطى ونكون أمة شاهدة أمة بطلة.
الإفراج عن الناشط السياسي علاء عبد الفتاح
عندما كنا نقول منذ بداية الربيع العبري وهندسة الخراب أن القبائل البدائية الثلاثة ( العلمانيين والإسلاميين والعسكريين ) مع بعضهم البعض والثلاثة مشاركون في تدمير الأوطان ومعهم أتباعهم من السفهاء كل علي حسب شاكلة قبيلته وكلهم جند وعملاء لبني صهيون والأمريكان سواء كان هذا من قبل وقوع ثورات أراذل الشعوب الربيع العبري أو أثناء فترة حدوثه أو الٱن في وقت المصالحة الحرام .. نعم كنتم تكذبوننا وتوصفوننا بأبشع الأوصاف .. والٱن ابقوا صدقونا ياولاد الحرام .. يا كلاب.. يا كذاببين .. يا ولاد الكذابين الثلاثة .. تٱمرتم علي الشعوب بجهل وخيانة وساعدتم أعداء الأمة فى هدم الأوطان وسفك دماء الابرياء في ثوراتكم المعلومة والٱن تتهمون الشعوب بالفساد والسلبية وذلك عن طريق الأنظمة وبالجبن والإستكانة عن طريق المعارضة المأجورة والله إنكم لقوم بهتن مضللون لعنكم الله يا أكفر من حمار بن مويلع.
مع إحترامي وتقديري للكلاب كمخلوقات بريئة، ولاسيما فيما تتصف به من وفاء .. فاهمين يا من أنتم كالأنعام بل أضل سبيلا .. فاهمين يا من قلوبكم علي الأوطان والإسلام وأهله كالحجارة بل أشد قسوة .. وحقا إن أراذل الشعوب ( الأنظمة والمعارضة ) يتقاسمون عرق ودماء الجماهير في غرفهم المغلقة بقلوبهم الباردة .. إن كل ما تشاهدونه من خلاف وتبادل الاتهامات والسباب بين القبائل الحجرية الثلاثة الذين خلفوا عن الصدق والأمانة الذين خلفوا عن حب الأوطان لهو صراع وهمي وتمثيلية هابطة .. محض إفتراء .. فأمريكا سيدتهم تحتكر لنفسها بهم سواء الفعل أوردة الفعل.
نعم كفاية بقة إفساد .. أين أحمد موسي الحلو وكداب؟..
أين كل جوقة إعلام النظام؟.. أين الإعلام المعارض؟..
كلهم سقطوا .. لذلك حان وقت العمل .. دقت ساعة العمل بالإعلام الشعبي إعلام الصدق والأمانة إعلام الأبطال.
وليخسأ كل المنافقين الذين في قلوبهم مرض، الذين قولهم وعملهم تثبيطا للهمم والعزائم .. ومهما وضعوا علي وجوههم من أقنعة، ومساحيق غسيل ومساحيق تجميل، و بكوا وذرفوا دموع تماسيح فبكائهم تماما مثل بكاء المرأة اللعوب التي حين ينفضح أمرها وتخسر تدمع عيناها وتلجأ لمائدة الحوار فربما في الحوار شرت بعض المكاسب بما تبرزه من مفاتنها السامة والمدمرة تعويضا لما أصايها وخسرته في أرض المعركة تماما مثل اليهود و الأمريكان وصبيتهم من أراذل الشعوب عندما يخسرون تظهر حقيقتهم الرذيلة والمخزية.
نعم سيقول السفهاء: أصل الصلح خير .. أصله قضي فترة عقوبته .. أصل هناك ضغوط خارجية .. أصل هو تاب وأناب ورجع وعرف غلطته وأصبح يغرد داخل السرب .. وفي الأخير سيذكرون لك أصل في حاجات أكبر من مستوي تفكير الشعوب، والقيادة هي فقط التي تدركها وليست كل حاجة تنفع تقال.
وأنا هنا لا أتكلم عن هذا المدعو فهو وأمثاله من الضٱلة بما أنهم صنعوا وربوا علي أيدي أجهزة مخابرات الغرب ليكونوا رأس حربة وهدم وشوكة في خاصرة مصر وكل أوطان الأمة التي لم تسلم من أذاهم فكل الأوطان العربية في الهم شرحه .. أنا هنا اتكلم في المطلق العام أي بما أنها مصالحة حرام قد تعصف بأركان الدولة الوطنية متمثلة في ضرب علاقة الثقة بين الشعب والسلطة المسيطرة علي رقعة من الأرض وما ادراك ما أرض مصر التي إمتدحها الله في كتابة المجيد وجعلها 'سنة كونية" إلي قيام الساعة.
إن أنظمة دول الربيع العبري تواجه عقبات ثلاث وذلك بمختلف أطياف من تناوبوا علي السلطة في الٱونة الأخيرة نصيحة ولقد ذكرت ذلك كثيرا مرارا وتكرارا حتي قبل تخلي الرئيس "حسني مبارك" عن السلطة وإستشهاد البطل "معمر القذافي" ولا نزكيه علي الله ناهيك عن ذكري لها في بداية وصول السيسي للسلطة وهي كالٱتي:-
أولا: عقد المقارنة من قبل الشعوب بين ما كانت عليه قبل موجة الربيع وبعده.
ثانيا: إلعمل بكل جهد علي إنتاج مناصب منعا من تحول الأصدقاء إلي أعداء.
ثالثا: عدم إتمام المصالحة الحرام من قبل الجيش مع من ثبتت خيانتهم.
وقلت ساعتها في بداية حكم السيسي أنه يجب عليه أن يعمل علي إزالة تلك الأحجار، أحجار العثرة وذلك بنقاط ثلاثة :-
أولا: رفع الإنتاج الزراعي بطريقة وإستراتيجية معينة ليس المقام هنا بمتسع للخوض فيها، ولكنه عمل عكس ذلك تماما.
يا سبحان الله في نفس كتابة هذه الفقرة من الموضوع إذا بأمطار الخير تنزل علي الساحل الشمالي في وقت مبارة الأهلي والزمالك وقد صدقت نبوأتي عن زراعة الساحل الشمالي بالقمح والذرة والفول والفول الصويا إعتمادا علي مياه الأمطار لأن الدراسات العلمية خلال العقد الماضي تشير إلي تغيرات جوهرية في المناخ في حدوث دورة مناخية جديدة وساعتها في إحدي هذه التوصيات التي كانت في موضوع رفع الإنتاج الزراعي ذكرت أنه في خلال ثمانية شهور سيتوفر لمصر أكثر من ٢٠٠ مليار وفي العام التالي سيتضاعف هذا الرقم وكذلك الذي بعدة ولاسيما أن الأرض موجودة وصالحة للزراعة والمياة لا تحتاج إلي تكلفة والتجارب علي هذه المحاصيل التي قام بها رجل الأعمال المصري الحقيقي "محمد الفايد" وكذلك الجيش المصري بشهادة المشير طنطاوي تؤكد ذلك ولكن الأمريكان رفضوا ذلك بشدة وأنذروا وتوعدوا.. وساعتها عارضت بشدة مشروع حفر تفريعة قناة السويس لعدم جدواها وعندما وجدت إصرار في المناقشة مع من هم في موقع قيادة ومسئولية قلت لمن حيث كانوا يشاركونني عملية العصف الذهني طيب أجلوها سنة وسوف تبنونها بالشكولاتة والمكسرات بعد هذه السنة .. أكلوا الناس أولا فالله عز وجل قبل أن يطلب ممن خلقهم أعبدوني أطعمهم من جوع وٱمنهم من خوف ( فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وٱمنهم من خوف )
ولكنه الإستكبار نسأل الله العفو والعافيه.
ثانيا: رفع المظالم ولكنه فعل عكس ذلك تماما وراح يظلم الماضى والحاضر والمستقبل أي الدهر.
ثالثا: رفع روح البطولة وقدمنا في ذلك الكثير من التوصيات لأن النقطتين السابقين لن تتما إلا إذا تجاوزنا الضغوط المفروضة علينا من الغرب وهي - ما تزرعش ما تصنعش ما تعلمش - وذلك بتهديد الخارج ببطولة الأمة أي (السنة الكونية السادسة ) ولكنه كالعادة فعل عكس ذلك تماما. ( والله لا يهدي القوم الفاسقين )
( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم )
في هذه الٱية الكريمة من سورة النساء يقول الشيخ الشعراوي رحمه الله:
"ليه قال لك لأن الظلم ده أخذ حق مني لغيري، والإنساان حريص علي إيه؟..
حريص علي نفسه وحقوقه فإذا ما ظلم ملكات نفسي بتغضب وتفور فإما أن أنفس عنها وإما أن أكبتها .. إن قال الله لا يحب الله الجهر بالسوء من القول ويسكت يعمل إيه في النفس البشرية؟..
عملية كبت، وعملية كبت دي إن جاز ألا تتكلم الٱن إطاعة الأمر لا يحب الله الجهر بالسوء من القول فقد تنفلت علي الإنفعال .. وبعدين تنفجر كل ما ترى حاجة أكثر من طاقتها.
ماذا تصنع تنفلت فربنا مش عاوز دي .. لا .. أنا لا أحب الجهر بالسوء من القول لكني أريده في حدوده، في حدوده المتنفسه عن غيظ القلوب لأنني لا أحب أن أصلح ملكة علي حساب ملكة أخرى ولذلك كان رسول الله صل الله عليه وسلم يقول: إذا غضب أحدكم فليغير من وضعه .. ليه بينفس تنفيس حركي علشان إيه؟..
علشان يخفف ضغط المواجيد النفسية علي النفس الفاعلة، يعني زي ما فكيت الصمام شوية كده تتتفس الطاقة شوية ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم )
فالذي ظلم يجهر بالسوء ليه يجهر؟..
لأن الجهر له جانبين إثنين :-
الأول: نفس عن نفسه.
ثانيا: أنه أشاع وأعلن أن هذا ظالم يبقى كل الناس في تعاملهم معه يحتاطوا، وحتي لا يعلم أحد أنه بمنجاه من سيئاته التي يفعلها دا يستر ودا يستر فيستشري في عمل السيئات. وإياك بقة إنك تتوسع في حكاية ظلم دي .. لأن الذي ينالك إما فعل وإما قول .. يا ترى تناولك بلسانه؟ ظلمك بجوارحه ففعل ما يغضبك؟..
فكن بمقياس الإيمان، علي قدرها، من اعتدي عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى"
من أجمل مشاهد رصيف نمره خمسة
- خميس سبحتك فين يا معلم ؟..
- بيومي والله يابني نستها في البيت .. ليه ..
- خميس لا ولا حاجة أصلي لمتهالك
- بيومي نويت أصلي ركعتين لله، الله أكبر
- خميس لا لا لا دا ٱني عملها قبل منك
- بيومي جرا إيه يا خميس مش ده المكان اللي نتحاسب فيه تعالي معايا بره خميس أما ٱني كنت مغفل بشكل خالت علي أمور المشيخة بتعتك ولبستها زي القرد
لكن أديك وقعت زي الرتل.
المعني في بطن الشاعر وعلي لسانه كلمة حق معرفية إجرائية عملية عالية ومن لا يعجبه كلمة الحق والخوف علي الإسلام والمسلمين والأوطان فليرحل عني لا أؤيد مصادقة ألجبناء المنافقين أصحاب المصالح الضيقة خسارتهم مكسب حقيقي وإراحة للنفوس ونظافة للأوطان .. اما الصادقين فليعلقوا ويشيروا علي صفحاتهم وفي مجموعاتهم دون وجل أو خوف تسلموا يا أحرار
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.