نحن فقاقيع زبد الأنا
في مدارس الخط العربي
تعلمنا صور الحروف
وضعنا النقط على أشباه النون
ها أنا
كتبنا الباء بنقطة في الأسفل
من أبوك
تعلمنا استقامة الألف
ٱه
رسمنا السين أمام السيف
كنا نجمعالحروف تلو الحروف
نصلها...نفصلها...نتهجى
ونقرأ في الحرف الواحد عدة حروف
كانت حروف توحد توحد الصفوف
وأخرى تشتتها في حقول الترف
حروف من ذهب في رفوف فسق الخيال
أصوات إيقاعات
أنين مفارقات
فيها حرقة السؤال
وكلام مدهون فيه مواقف ساخرة
في مدارس الخط العربي لغات شعرية
كلمات شفيفة تدور وتدور
ورقص نلتقط فيه الأنفاس
في مدارس العرب لغة تطلق عنان
خيال يشبع أحاسيس الجمال
يكشف أعماق إنسان ينسى
مضايقات خواطر
إنسان ينتظر كل يوم شمس الصباح
لا يرضى بالصراصير والجردان أوالخنافس
لا يعيش في هذيان مغرور
لا يطمئن لأناس بخيال مفتون
أصحاب فخاخ الأفكار العطرة
خدام محن الكلمات
عملاء عربدة الدلالات
أناس فيهم حشر للمرامي الدنيئة
أسماء ديدان البطش والجاه
أناس الرشاشات اللعينة
وطبق بالأضراس في حرب خلفتها لعبة الفوانيس
سنكتب بالوشم على الورق
سنكتب بمداد من شلالات حمراء
ونكتفي بشربة أحرف ماردة فيها أسماء الموتى
لنوسع الحشو في تضاريس اللغات
لن نختصر الأفكار في عناوين النصوص
لن نختلس الرؤى في صفات لا قواعد لها
أو نقتل القدرات الفتية بغموض الاستعارات
سنكتب عن عرب ندامى
عرب غسلوا أقدامهم سهوا للصلاة
عرب يعيشون تحت جلد شخصيات أخرى
يصطادون أقراح النباح
يتنطعون بين جدل الأنا والأخر
ليموتوا بين أشلاء الذئاب شهداء العواء
سنكتب عن ثمار شهية تجر أعيننا
ونعرج إلى حرائق الليل نراقب الفجر
لنلحدق في ضباب آت
احمد انعنيعة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.